منتديات الفراشة الجميلة


كل ما تبحث عنه تجده هنا
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمة الله ‏وبركاته عامين جديدين ‏وسعيدين عليكم ان شاء الله ‏بالهجري 1431 ‏ثم بالميلادي 2010 اللهم حقق لنا ولكم فيهما ‏الآمال ويسر ‏الأحوال ‏وزد لنا فيهما ‏الأرزاق وأعذنا من وحشة الفراق وأسعدنا فيهما باللقاء علي الطاعة والمحبة والصفاء وافتح لنا فيهما سبل الخيرات واصرف عنا المنكرات اللهم ‏آمين وكل سنة ‏وانتم طيبين ‏والسلام .. السلام هو خير ‏الختام

شاطر | 
 

 اضراب 8 نوفمبر 2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 300
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/11/2009
الموقع : منتديات عشاق ومحبي محمد تور

مُساهمةموضوع: اضراب 8 نوفمبر 2009   الإثنين نوفمبر 09, 2009 12:52 pm

في انتظار التحاق مجلس ثانويي العاصمة اليوم
النقابات المستقلة تشل المدارس عبر الوطن
وزارة التربية تعترف بنسبة 33 بالمائة من الاستجابة
شهد إضراب النقابات، الذي شرع فيه أمس، وطيلة أسبوع متجدد، استجابة واسعة، حيث بلغت النسبة الوطنية في الثانويات 90 بالمائة، في حين تراوحت في الطورين الابتدائي والإكمالي ما بين 70 و90 بالمائة، رغم تحرشات الإدارة التي تحركت في كل الاتجاهات من أجل إفشال الإضراب.
يرى متتبعون للشأن التربوي والعمل النقابي بأن الإضراب حقق نجاحا لا يوصف، وأنه لم يشهد مثل هذا التجنيد القاعدي عبر كل ولايات الوطن منذ .2003 وفي الوقت الذي قدم مديرو المؤسسات التربوية للوزارة أرقاما ونسبا ضعيفة فيما يخص مدى الاستجابة لهذه الحركة الاحتجاجية، سجل كل من المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني والاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، والنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، ارتياحا كبيرا لمدى التماسك من أجل إيصال مطالب الأساتذة وعمال التربية للوصاية، بحثا عن الأجر الذي يكفل كرامة الجميع، والرفض التام لتعليمة الوزير الأول المتعلقة بعدم تطبيق نظام المنح والتعويضات بأثر رجعي.
وفي الجزائر العاصمة، شلت أغلب الثانويات على عكس الابتدائيات والإكماليات. وقدرت مصادر نقابية مدى الاستجابة في مؤسسات التربية بالجزائر غرب في حدود 90 بالمائة، في حين قدرت في شرق العاصمة بـ87 بالمائة.
واعتبرت مصادر نقابية بأن انضمام نقابة السناباب ومجلس ثانويات العاصمة ''الكلا'' إلى الحركة الاحتجاجية، اليوم، سيزيد من نسبة نجاح إضراب الأسبوع المتجدد. وقال رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، الصادق دزيري، إن ''الإضراب في يومه الأول شمل كل الأطوار، تعبيرا من العمال عن رفضهم للوضع المأساوي الذي يعيشونه''.
من جهتها قدرت وزارة التربية نسبة الاستجابة لإضراب الأسبوع المتجدد، بحوالي 33 بالمائة في الطور الثانوي، و20 بالمائة في الطور الإكمالي و11 بالمائة في الابتدائي. وأفاد بيان لخلية الاتصال بالوزارة بأنه، وبناء على تقارير مديري التربية عبر الوطن، تبين بأن ''الإضراب لم يشهد استجابة واسعة، حيث زاول التلاميذ دراستهم بشكل شبه عادي''. وتشير النسب المقدمة حسب الولايات، بأن أعلى نسبة للإضراب في الطور الابتدائي مثلا، سجلت في ولاية خنشلة بما يقارب 8, 47 بالمائة. أما فيما يخص الطور الإكمالي، فقد شهدت خنشلة استجابة واسعة تليها سوق أهراس، في حين لم تقدر نسبة الاستجابة في الجزائر العاصمة سوى بـ12 بالمائة. في حين وعلى عكس ما قدمته النقابات فيما يخص الطور الثانوي، فلم تتعد النسبة 17 ,33 بالمائة. وشهدت ثانويات المسيلة أكبر نسبة بحوالي 7 ,48 بالمائة، في حين لم تتعد النسبة في الجزائر العاصمة 32 بالمائة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اضراب 8 نوفمبر 2009
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الان لعبة طاولة الزهر لامحتاجة كراك ولا سريال اللعبة مجانية مدى الحياة
» مصطلحات و شخصيات في التاريخ و الجغرافيا وفق المنهاج لطلاب بكالوريا 2009
» اناشيد فعاليات الصيف (هنا) :::::::
» امتحانات بدون حلول الشريعة فى المواريث والوصية
» مدينه عنبتا........اجمل مدن فلسطين اكييييد...فوت وشوف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفراشة الجميلة  :: اخبار :: اخبار وزارة التربية والتعليم-
انتقل الى: